توقيع الكشف الطبي على 1240 مواطنًا بمبادرة «نور حياة» في البحيرة

مبادرة نور حياة بالبحيرة
مبادرة نور حياة بالبحيرة

أكد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة، على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به مختلف المؤسسات وعلى رأسها صندوق "تحيا مصر" للمشاركة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والمساهمة بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

وأشار إلى توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني على استمرار عمل المبادرة الرئاسية "نور حياة" والتي ينفذها صندوق "تحيا مصر"  بقرى المحافظة لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الأبصار  والكشف عن أمراض العيون للمرضى غير القادرين .

اقرأ أيضا|وكيل تعليم البحيرة يشهد فعاليات تدريب «مهارات تطوير الذات والامتياز الإداري»

وأشار محمد مطاوع  منسق صندوق "تحيا مصر" - أنه وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص وجمعية الأورمان بالبحيره تم تنظيم قافلة ضمن مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الأبصار تم خلالها توقيع الكشف الطبى على ١٢٤٠ مواطن، كما تم تقديم العلاج وعمل نظارات طبية، و إجراء عمليات بمستشفى القوات المسلحة بالمجان وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى.

يأتي ذلك ضمن القافلة التى نظمها صندوق "تحيا مصر" بقرية بركة غطاس بمركز ابو حمص، حيث تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة.